TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بريطانيا تعرب عن تطلعها لتعميق العلاقات مع مصر في مختلف المجالات

بريطانيا تعرب عن تطلعها لتعميق العلاقات مع مصر في مختلف المجالات
خلال لقاء الرئيس السيسي، مع رئيس الوزراء البريطاني على هامش قمة المناخ العالمية

القاهرة - مباشر: أكد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، أن مصر تعد أحد أهم شركاء بريطانيا بالشرق الأوسط، معربًا عن التطلع لتعميق العلاقات مع مصر في مختلف المجالات. 

جاء ذلك خلال لقاء عقده الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، على هامش قمة المناخ العالمية في جلاسجو، وفقًا لبيان لرئاسة الجمهورية، اليوم الاثنين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء شهد إجراء مباحثات ثنائية معمقة بين الجانبين، حيث رحب في مستهلها رئيس الوزراء البريطاني بزيارة الرئيس السيسي لجلاسجو، مثمناً الروابط الحالية الوثيقة بين مصر وبريطانيا، وقوة الدفع المتنامية التي تشهدها العلاقات بين البلدين مؤخراً.

كما أعرب جونسون، عن تقديره وتهنئته للرئيس السيسي، على الإنجازات والجهود التنموية الطموحة التي تقوم بها مصر، مؤكداً دعم بريطانيا لتلك الجهود تحت قيادة السيسي.

ومن جانبه، أعرب الرئيس السيسي، عن تقديره لتطور العلاقات الثنائية مؤخراً بين مصر وبريطانيا في كافة المجالات، مؤكداً تطلع مصر لتعظيم التعاون الثنائي خلال الفترة المقبلة وتعزيز التنسيق السياسي وتبادل الرؤى بشأن مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح المتحدث الرسمي، أنه تم التوافق خلال اللقاء علي فتح آفاق تعاون جديدة وإضافية بين البلدين وكذلك تعزيز إنخراط بريطانيا في أولويات خطط التنمية المصرية ودعم التعاون الثنائي في مختلف المجالات خاصة الاستثمارية والأمنية، والاستخباراتية والعسكرية، فضلاً عن قطاعات السياحة والصحة والتعليم. 

كما تم أيضاً مناقشة آخر مستجدات أوضاع المناخ العالمية، حيث أعرب السيسي عن التقدير للجهد الذي بذلته بريطانيا لضمان عقد قمة المناخ العالمية برغم كافة الصعوبات بالنظر لتأثير جائحة كورونا على الاجتماعات الدولية.

وأكد السيسي، دعم مصر للرئاسة البريطانية للمؤتمر وثقتها في خروجه بنتائج متوازنة تصب في مصلحة كافة الأطراف، فضلاً عن تطلع مصر لاستضافة الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف في 2022 عقب انتهاء الرئاسة البريطانية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

التموين المصرية: لا تحريك لسعر رغيف الخبز في القريب العاجل

وزير الري يوجه بالإستمرار فى رفع حالة الاستنفار إستعداداً لموسم الأمطار والسيول

المالية: إنشاء منظومة إلكترونية لرد ضريبة القيمة المضافة على مشتريات الأجانب

مصر..وضع حجر أساس مجمع التفحيم وإنتاج السولار بالسويس

وزير السياحة يعلن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير

مصر تستقبل 3.6 مليون جرعة جديدة من لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا